القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقيت الصلاة في العاصمة القطرية الدوحة

مواقيت الصلاة في العاصمة القطرية الدوحة


ماذا تريد أن تعرف عن مدينة الدوحة؟

الدوحة هي عاصمة دولة قطر ويقدر عدد سكانها بنحو مليون و 450 ألف نسمة بحسب تقديرات سنة 2011، وتعد الدوحة من المدن الساحلية التي توجد في منتصف ساحل شبه جزيرة قطر الشرقي على شاطئ الخليج العربي.

يوجد في العاصمة القطرية الدوحة أكثر من دائرة حكومة ومؤسسة مالية وتجارية ووزارة، كما تضم ميناء تجاري يتميز بكبر مساحته، إضافة إلى مطار على أحدث طراز يربطها مع بقية دول العالم، وتشتهر الدوحة بالمساجد الكثيرة والمباني التي بنيت على طراز حديث، وتضم عددًا كبيرًا من المكتبات مثل المكتبة الوطنية ودار الكتب القطرية إضافة إلى وجود المقر الرئيسي لقناة الجزيرة الفضائية فيها.

شهدت الدوحة العديدة من الفعاليات العالمية الكبيرة التي قامت بتنظيمها مثل دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت سنة 2006، وكانت الأكبر على مستوى العالم منذ التاريخ، كما انعقدت جولة الدوحة للتنمية وهي من أولى جولات المفاوضات التجارية التي تنظمها منظمة التجارة العالمية.

تعود تسمية الدوحة بهذا الاسم إلى أنه تم بناؤها على خليج من البحر، وكان تاريخ البدء في سنة 1686 بالتقويم الميلادي، وتعد من المدن الهامة من الناحية التاريخية في قطر منذ القدم، معظم سكان الدوحة من الأجانب حيث أن ديموغرافية السكان فيها ليست طبيعية ويحتل المغتربون القادمون من بلدان جنوب القارة الآسيوية العدد الأكبر.

توقيت مواعيد الصلاة في الدوحة حسب الوقت المحلي معرفة موعد صلاة الفجر الظهر العصر المغرب العشاء في الدوحة ومتى يتم رفع الاذان فيها.


prayer-times.info

تعليقات